منتدى العطاف للرياضيات الثانوي

شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شرفنا تواجدك في هذا المنتدى الراقي والجميل
الراقي بأهله وناسة
والجميل
بما يحتويه من علم نافع وطرفة جميلة
ونرجو لك طيب الاقامة معنا بين اخوانك واخواتك
وان تثري هذا المنتدى بما لديك من جديد
وأن تفيد وتستفيد

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى العطاف للرياضيات الثانوي هو وسيلة ثقافية ترفيهية نريد من خلاله التجديد و المساهمة في تطوير البحث العلمي.

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

مواضيع مماثلة

المواضيع الأخيرة

» القاموس الفرنسي القريب الناطق Version 2 ( فرنسي -عربي ) ( عربي - فرنسي )
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الجمعة يونيو 10, 2016 2:48 am من طرف mourad2323

» مواضيع بكالوريا لجميع الشعب
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الخميس يونيو 02, 2016 9:21 pm من طرف mourad s

» مرحبا خضوووووووووووووووووووووووور
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 9:46 pm من طرف تسنيم الجنة

» الكلمة الطيبة
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الأحد أغسطس 17, 2014 4:57 pm من طرف khadrazizo81@gmail.com

» حكــــــــــــــــــــم رائـــــــــــــــــــعة
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الأحد أغسطس 17, 2014 4:32 pm من طرف khadrazizo81@gmail.com

» يارب ارجو شهادة هناك
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 29, 2014 10:11 pm من طرف mourad s

» هديتي لكم بالعيد المبارك
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 29, 2014 10:10 pm من طرف mourad s

»  لم يبق لنا إلا الدعاء
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 29, 2014 10:07 pm من طرف mourad s

» أقوال حكيمة
همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 29, 2014 10:04 pm من طرف mourad s

التبادل الاعلاني

سحابة الكلمات الدلالية

2 مشترك

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة

روح الايمان
    روح الايمان
    نائب المدير
    نائب المدير

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Empty همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة

مُساهمة من طرف روح الايمان الثلاثاء أبريل 26, 2011 7:45 pm

السلام عليكم اردت ان افتتح هذا المنتدى بهذه الهمسة ارجوان اوفق في ذلك.
    مهمة المربي عظيمة جداً ، وعمله من أشرف الأعمال إذا أتقنه وأخلص لله تعالى فيه ، وربى الطلاب التربية الإسلامية الصحيحة ، والمربي والمربية شمل المدرس والمدرسة والمعلم والمعلمة ، ويشمل الأب والأم ، وكل من يرعى الأولاد ، فالمدرس مربى الأجيال وعليه يتوقف صلاح المجتمع ، وفساده ، فهذا قام بواجبه في التعليم ، فأخلص في عمله ، ووجه طلابه نحو الدين والأخلاق ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لابن عمه علي رضي الله عنه ، فو الله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم ، متفق عليه .
    وقال صلى الله عليه وسلم : "معلم الخير يستغفر له كل شيء ،حتى الحيتان في البحر ، صحيح رواه الطبراني وغيره .

وهذا معلما أهمل واجبه ، ووجه طلابه نحو الإنحراف ، والمبادئ الهدامة ، والسلوك السيئ شقي الطلاب ، وشقي المعلم ، وكان الوزر في عنقه ، وهو مسؤول أمام الله تعالى لقول الرسول صلى الله عليه وسلم " كلكم راع ، وكلكم مسؤول عن رعيته " متفق عليه ، والمعلم راع في مدرسته .

وهو المسؤول عن طلابه فيكون إصلاحك لنفسك أيها المربي والمعلم قبل كل شئ فالحسن عند الأولاد ما فعلت ، والقبيح عند الطلاب ما تركت ، وإن حسن سلوك المربي والمعلم والمعلمة والأب أفضل تربية لهم .

فأوصيك أخي المعلم وأختي المعلمة بالعناية التامة بالطلاب والطالبات والحرص على تنشئتهم تنشئة صالحة ، اسأل الله لي ولكم العون والتوفيق والله الموفق..........
    mourad s
    mourad s
    المدير العام
    المدير العام

همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة  Empty رد: همسة في اذن اخي المعلم و اختي المعلمة

مُساهمة من طرف mourad s الثلاثاء أبريل 26, 2011 8:03 pm

شكرا لك أختي ليديا على الموضوع القيم
    و فعلا المربي أو المدرس هو الركيزة الأساسية لبناء المجتمعات و رقي بيه قدما نحوا الأعلى و إذا حافظت على كرامة هذا المعلم و قدمت له العناية الكاملة فكأنك بنية المجتمع بأكملهو جعلته يقدم وجباته على أحسن وجه و اما إذا هملته فكأنك هملت المجتمع بأكمله و نلاحظ أن للعلم و تعليم دور أساسي في صلاح و فساد المجتمعات
    للأخلاق المعلم دور كبير في تأدية مهامه بشكل سليم و صريح و إذا ذهبت الأخلاق غاب ضمير و ساد افساد في البلاد
    وعلى المعلم ان يهتم أولا بتربية التلاميذ قبل تزويدهم بالمعلومات الأساسية الخاصة بمادة من المواد
    و في الأخير تقبلي مروي على صفحاتك التي نورت المنتدى و بارك الله فيك على المجهودات التي تبذيلينها في سبيل الرقي بهذا المنتدى و جعله من أحسن المنتديا

و رجائي لكل عضو أنا يترك أثار و بصماته في هذا المنتدى و لوا برد بسيط أو كلمة شكر لصاحب الموضوع لي كي يشجعه على المواصلة في الابداع و بذل مزيد من الجهد حتى لا نفقد الأمل و يذهب عملنا سودا

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 10:49 am